الوضع اليمني الراهن .. وأزمه حقيقيه تتمثل في الجوع والمرض تفتك بالشعب اليمني

 في اخر اخبار ازمة اليمن , نتعرف اليوم في موجز النشرة اليمنيه كيف ان محافظة الحديدة تتعرض الى سيطرة الحوثيون وأنصار صالح ووقوع مجاعة وكارثة إنسانية حاليا نتيجة سياسات الانقلابيين على الشرعية واستيلائهم على المعونات المخصصة والمقدمه لأبناء اليمن , كما تزعم بعض وسائل الاعلام , وهو الامر الذي اسفر عنه عدة وفيات بسبب الجوع والمرض في منطقة الحديدة .

كما انه قد فرضت ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح سيطرتها على ميناء الحديدة الذي يعد هو المنفذ الرئيسي لوصول المساعدات الإنسانية لليمن بيد ان أبناء المنطقة باتوا لا يحصلون علي شئ منها إذ يحولها الحوثيون وأنصار اخبار اليمن  صالح إلى صنعاء ومناطق أخرى متفرعه في البلاد .

كما ان هناك مشاكل اخرى تتجلى في الكثير من المناطق اليمنيه ومنها , مشكلة قطع الحوثيون لأي إمداد لمناطق المحافظة من انواع اخبار اليمن اليوم واشكال الخدمات الأساسية الامر الذي أدى إلى تفشي الأمراض.

كما وقد جاءت الاخبار بطبيعة الحال لتعرفنا الى هذه الممارسات وتدهور كبير في الحالة الصحية للأطفال بسبب سوء التغذية، والتي اودت بحياة أربعة أطفال من جراء سوء التغذية خلال الأسبوع المنصرم وحده، وفقا لمصادر طبية.

هذا وقد صرحت الجهه المسؤوله عن مديرية التحيتا الواقعة إلى الجنوب من مدينة الحديدة، يكابد الجزء الأكبر من سكانها وضعا إنسانيا بات منه يتضور اخبار اليمن الان  المئات من الأطفال والنساء والشيوخ جوعا في عدد من القرى الساحلية، وعلى مقربة منها اقبال المساعدات الغذائية والطبية التي يستولي عليها الحوثيون والمعارضون في الجهه الاخرى من البلاد .

وعن مانشرته انباء الصحافه , جاءت شكوى امرأة مسنة تشتكي الوضع المأساوي التي يعاني منه أحفادها جراء الجوع وفراغ بيتهم من المقومات البسيطة , حيث قالت : “نحن في تهامة جياع.. لا نجد شيئا البته.. نموت من الجوع.. والله يعنينا والله معنا”

كما وقالت ايضا : ان حفيدي يصارع المرض والجوع اللذين أنهكا جسده النحيل، ويقول والده :” فقد اصيب حفيدها محمد بالحمى وهو مريض ولايزال صغيرا وبتعبيرها عن اخبار اليمن العاجلة ذلك قالت : نحن فقراء لا نملك شيئا”.

وهذا مايبدو واضحا في معاناة اهالي المنطقه الامر الذي جاء من اهمال المتعمد للحوثيين وقوات صالح لأهالي المنطقة إلى تفشي أمراض جلدية خطيرة في اليمن الان  أوساط سكان مناطق عدة من محافظة الحديدة التي تحتل قائمة المناطق اليمنية الأشد فقراً.

وبحسب تقارير طبية، فقد بدأ سرطان الجلد يفتك بعدد من السكان اليمنين في بعض المناطق القريبه من الحديده والعاصمه اليمن اليوم اليمنيه صنعاء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *