تحديثات واتس اب ماسنجر والتعرف على السرعة الامثل لأجراء المكالمات الصوتيه

في تحديثات اخبار واتس اب نتعرف اليوم على إجابة سؤال هام بهذا الشان , ما هي السرعة التي تمكنك من إجراء مكالمة صوتية على واتساب برنامج الواتس اب بلاس ، الامر الذي عرفه الكثيرين وباتو يسألون عنه , بالخصوص خلال الفترة التي جاءت بعد صدور ميزة المكالمات الصوتية في واتساب وبعد مبادرات الجميع إلى استخدامها باعتباره التطبيق الأكثر شعبية .

بيد ان تلك الميزة طال انتظارها من قِبل الكثير، بالرغم من انها واجهت مشاكل تحميل واتس اب  أثناء تحدثك مع أحد أصدقائك، ومنها خلل التقطيع في الصوت و وعدم الوضوح .

وعن جواب الحل لهذه المشكله , فان الحل يكمن في معرفة معدل الاستهلاك المطلوب لتستمتع بعمل المكالمات دونّ أية مشكلة، او بمعنى اصح سرعة الإنترنت المناسبة للقيام بذلك، و هو الامر الذي نتطرق إليه من خلال تحميل واتس اب الازرق القيام ببعض الاختبارات أثناء الاتصال عبر واتساب .

فبعد ان تمت المراقبة الدورية لاستهلاك البيانات لمراتٍ عديدة، للتعرف من ذلك على الاستهلاك الفعلي ، فقد ظهرت نتائج جيدة في الحقيقة، وذلك اثناء الاتصال بأحد أصدقائك في بلدك لمدة دقيقة واحدة ستستهلك 280 كيلو بايت بشكل تنزيل واتساب تقريبي , و مع أستمرار المكالمة حتى خمس دقائق نجد أن الاستهلاك النهائي ياتي قرابة 1.1 ميجا بايت .

كما انه في حالة الاتصال بأحد المستخدمين في بلد أخرى , سيتطلب الامر سرعة أعلى، حيث ان تنزيل واتس اب الجديد 2016 مقدار الاستهلاك للدقيقة الواحدة مابين 330 كيلوبايت، و 1.25 ميجابايت لمدة الخمس دقائق .

وبذلك فان حجم البيانات المستهلة بعد مرور ساعة، هو 13.2 ميجا بايت لجميع المستخدمين في نفس البلد، و 15 ميجا بايت للمستخدمين في الخارج , وتعد تلك من اهم الأسباب التي تدفع شركات الإتصال لحجب خدمة تحميل واتساب واتساب في المملكة السعودية والمغرب على وجه الاخص .

وفي حال كنت تمتلك اتصال إنترنت ضعيف فالان يمكنك حل مشكلة التقطيع أو تأخر وصول الصوت في تطبيق واتس اب بكل سهولة وسرعه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *